ADVERTISEMENT

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة و الهجرة الى اوروبا ,كندا و أمريكا 2022

ADVERTISEMENT

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة و الهجرة الى اوروبا ,كندا و أمريكا 2022

ADVERTISEMENT

تدرك كل صناعة بسرعة الحاجة إلى التواصل بنجاح بأكثر من لغة واحدة ، إن لم يكن لغتين.

لطالما كان العمل مع أفراد من مختلف الثقافات والأمم أمرا بالغ الأهمية. من ناحية أخرى ، قد يكون من الصعب إيجاد الوقت والمال لفصول تعلم اللغة.

ومع ذلك ، فإن دروس وجلسات اللغة التقليدية ليست الوسيلة الوحيدة لتصبح متعدد اللغات. تتوفر العديد من بدائل برامج تعلم اللغة في السوق لتعلم لغة جديدة وفقا لسرعتك الخاصة ووفقا لجدولك الزمني.

ADVERTISEMENT

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة

لا أعرف من أين تبدأ? لقد قمنا بتجميع قائمة من أفضل خمسة تطبيقات مجانية لتعلم اللغة لتبدأ في تعلم لغة جديدة الآن.

MemRise

مع أكثر من 200 لغة للاختيار من بينها ، ميمريز من المؤكد أن يكون اللغة التالية التي ترغب في الدراسة. يحتوي الإصدار المجاني للبرنامج على نفس عدد اللغات مثل الإصدار المحترف ، ولكنه يحتوي على المزيد من الميزات الثانوية. قدرة ميمريز لجعل التدريبات المفردات مثيرة وجذابة هو المكان الذي يضيء حقا.

ميمريس توظف الميمات بدلا من البطاقات التعليمية ، والاعتماد على التعرف على اللغة دون السياق. هذه الطريقة طريفة لتحسين المفردات يخدم هدفين. أولا ، على الرغم من ضرورة تكرار تعلم اللغة ، فإنه يبقي المتعلمين مهتمين وسعداء. ثانيا ، يساعد المستخدمين في تعلمهم. غالبا ما تقوم الميمات بإجراء اتصالات غير متوقعة ومسلية بين المفردات المدروسة والميمات نفسها—وهذا يساعد في تحسين دقة الاستدعاء وسرعته.

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي App Store

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي Google Play

DuoLingo

لدى دوولينجو أكثر من 100 مليون مستخدم وربما يكون برنامج تعلم اللغة المجاني الأكثر شهرة والذي يمكن الوصول إليه. تنبع شعبية دوولينجو من التلعيب السلس لتعلم اللغة على منصة بسيطة ومتنقلة. يتم تطوير غالبية دورات دوولينجو من قبل متحدثين أصليين ، مما يضمن أنها تمثل بدقة كيفية التحدث باللغة اليوم.

دوولينجو أيضا لا تفترض المستخدم هو اللغة الإنجليزية الطبيعية ، على عكس العديد من التطبيقات اللغوية الأخرى. هناك خيار لاختيار دورة موجهة للأشخاص الذين لديهم لغة أولى غير الإنجليزية لكل دورة من دورات دوولينجو التي تزيد عن 100 دورة لغة. ونتيجة لذلك ، تمتلك دوولينجو بصمة عالمية لا يمكن لأي برنامج لغة مجاني آخر مطابقتها.

تحميل التطبيق من متجر اب سطور Google Play

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي App Store

HelloTalk

في حين أن معظم تطبيقات تعلم اللغة تركز على خلق دروس التوجيه الذاتي ، هلوتالك يأخذ نهجا فريدا. يرتبط المتعلمون بالمتحدثين الطبيعيين للغة التي يختارونها بدلا من الانتقاء من الدروس المخطط لها. يمكن للمستخدمين بعد ذلك التحدث عبر الرسائل النصية و / أو الاتصالات الصوتية. بفضل منشأة إصلاحية داخل التطبيق ، يمكن للمستخدمين إجراء تعديلات في الوقت الفعلي على نصوص الآخرين. عندما لا تعرف المصطلح المثالي للتعبير عما تريد قوله ، فهناك أيضا أداة ترجمة للمساعدة.

هلوتالك لديها الآن أكثر من 10 مليون مستخدم يتحدثون أكثر من 100 لغة مختلفة. هلوتالك لديه ميزة تسمح لك لنشر وظيفة عامة والتفاعل مع المجتمع كله من الناطقين بها ، بالإضافة إلى التحدث واحد على واحد مع المستخدمين الآخرين. قراءة أفضل مقارنة ومراجعة هلوتالك مقابل ميمريز لمعرفة المزيد عن التطبيقات.

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي App Store

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي Google Play

Busuu

تمت تسمية برنامج وشركة بوسو على اسم لغة بوسو، التي هي على وشك الانقراض مع ثمانية متحدثين أصليين فقط في جميع أنحاء العالم. توفر بوسو للناس خيار دراسة لغة بوسو المهددة بالانقراض والدورات الكاملة التي تقدمها في اثنتي عشرة لغة.

بوسو لديه نسخة مجانية ومدفوعة ، ولها أقل كمية من المواد المجانية من التطبيقات. ومع ذلك ، فإن الأشياء المجانية التي توفرها تتضمن أنشطة ومسابقات تفاعلية. القدرة على إعطاء امتحانات إتقان اللغة والشهادات لمستويات الكفاءة المتنوعة هي واحدة من ميزات بوسو ، وهي متاحة في الإصدار المميز.

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي App Store

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي Google Play

Babbel

بابل تقدم لغات أقل من العديد من التطبيقات الأخرى ، مع 15 فقط يمكن الوصول إليها. ومع ذلك ، فإنه يستخدم منهجيات تعلم اللغة المجربة والحقيقية. في حين أن النسخة المجانية من بابل لا تحتوي على محتوى كامل ، إلا أنها توفر 40 درسا. وبالتالي ، فإن تطبيق بابل المجاني يحتوي على نطاق أكبر بكثير من تطبيقات اللغة الأخرى التي توفر إصدارا مجانيا ومتميزا.

تبدأ جلسات بابل التمهيدية بتطوير المفردات عبر المرئيات والتكرار. يتم استخدام المصطلحات في الحوار والعبارات المتكررة في وقت لاحق من الجلسة لتقديم السياق. مع نمو خبرة المستخدم ، يصبح التبادل والجمل أكثر تعقيدا ، مما يساعد في التطور السريع لقدرات المحادثة.

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي App Store

تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي Google Play

كخلاصة

بغض النظر عن لغتك الأصلية ، فإن تعلم لغة أخرى هو وسيلة رائعة لتوسيع فرص العمل لديك. أي شخص يمكنه التواصل بطلاقة مع العملاء بلغتهم الأصلية يحظى بتقدير كبير ؛ وبالتالي ، فإن تحسين مهاراتك اللغوية هو خطوة مهنية حكيمة.

ADVERTISEMENT