Uncategorized

السفر إلى بروناي | الهجرة العمل الدراسة والمعيشة في بروناي

السفر إلى بروناي | الهجرة العمل الدراسة والمعيشة في بروناي

اليوم سنتعرف بالفيديو عن كيفية السفر إلى مملكة بروناي سواء من أجل الهجرة العمل الدراسة الاستثمار والعيش في سلطنة بروناي دار السلام.

مملكة بروناى تعطيك الإقامة الدائمة والجنسية مقابل العيش فيها لكل العرب، نستعرض في هذا الفيديو طرق الهجرة الي مملكة بروناى فى 2022 ونستعرض ايضا الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم علي الهجرة لسلطنة بروناي ، اصغر واغني بلاد اسيا و اغني دولة إسلامية.

بروناي من اجمل بقاع العالم حيث يبحث الكثير من الشباب الراغبين في السفر عن فرصه عمل في بروناي، حيث تتيح بروناي فرص عمل للمهاجرين، وتوفر لهم حياة معيشية مستقرة، سنتناول في هذا المقال طرق السفر إلى بروناي والهجرة إلى سلطنة بروناي فتابعونا للنهاية.

في أخر المقال ستجد فيديو يشرح بالتفاصيل طرق السفر إلى بروناي وكل ما يخص الهجرة العمل الدراسة الاستثمار والعيش في سلطنة بروناي دار السلام.

السفر إلى بروناي، واحد من ضمن أحلام الشباب الراغبين للهجرة الى بروناي للحصول على عقد عمل، تتيح بروناي السفر للمهاجرين بدون فيزا، وتتمتع بروناي بإلغاء نظام الضرائب علي مرتبات الأشخاص، حيث يصل راتب الموظف من ألف إلي 6 آلاف كحد أقصى، تتعامل بعملة الدولار الأمريكي، حيث تتميز بلدة بروناي بارتقاء المستوى المعيشي مقارنتٱ بالبلاد الأخرى، ومن أهم طرق السفر إلى بروناي هي:

طرق السفر إلى مملكة بروناي

هذا يهمك :

الهجرة إلى سلطنة بروناي

1- الطريقة الأولى للسفر إلى مملكة بروناى

اول طريقة السفر إلى بروناي، تتمثل في الحصول على عقد عمل لعمل إقامة عمل، وللحصول على عقد العمل في بروناوي يتم عن طريق نقطتين، اول نقطة عن طريق العثور على عمل مناسب من خلال مواقع الانترنت الخاص بوظائف بروناي، والنقطة الثانية عن طريق فيزا سياحة عادية والبحث عن عمل على أرض الواقع بصورة مباشرة في المؤسسات والشركات، فيمكنك بعد الحصول على العمل من خلال تأشيرة السياحة.

2- الطريقة الثانية للسفر إلى مملكة بروناي

الطريقة الثانية السفر إلى بروناي،  للحصول على إقامة هي الإقامة من خلال الدراسة، يمكنك الحصول على الإقامة إذا التحقت باحدى المدارس في بروناي، ويمكنك العمل بعد التخرج بوظيفة مناسبة تتناسب مع تخصصك الدراسي ويمكنك العمل خلال فترة الدراسة، وبعد الانتهاء من الدراسة تستطيع إبدال الإقامة بإقامة عمل، وهذه الطريقة يتبعها معظم الشباب الراغب في العمل.

 3- الطريقة الثالثة للسفر إلى سلطنة بروناي

الطريقة الثالثة السفر إلى بروناي هي التعرف على فتاة من بروناي والزواج منها للحصول على الإقامة، وهذه طريقة مشهورة ويستخدمها معظم الشباب، حيث تمنحك الإقامة عن طريق الزواج حصولك على إقامة لمدة عشر سنوات.

العمل في بروناي

العمل في بروناي، توفر بروناي فرص عمل للشباب من جميع أنحاء العالم فهناك نقص في العمالة في جميع المجالات التقني، والصناعي، والحرف اليدوية ، وإدارة المشروعات، والتجاري وغيرها، فهي بحاجة إلى أيد عاملة ماهرة ذو خبرة عالية لتنمية المجال الاقتصادي.

حيث يتطلب من الشاب الراغب للعمل والسفر إلى بروناي مجموعة من الأوراق والمستندات للحصول على تأشيرة عمل مثل الحصول علي عقد عمل من شركة أو مؤسسة وبعد ذلك يقوم بتقديم طلب فيزا عمل من بلدة وهذه الفيزا تتيح له فرصة الإصابة في بروناي تسعين يوم وبعد الانتهاء من الإجراءات سيصبح معه فيزا عمل للعمل في بروناي، ولكن سوف اذكر لكم المتطلبات  الرئيسية للحصول على تأشيرة عمل في بروناي وهي:

1- تجهيز جواز سفر غير منتهي، و هوية صالحة.

2- تقديم عريضة العمل من قبل صاحب العمل.

3- تقديم صورة من رخصة العمل الخاصة بمقدم الطلب.

4- الشخص الذي لدية فرد من العائلة مقيم في بروناي له الحق أن يهاجر إلى أرض بروناي ويقيم فيها من خلال التجمع الأسري بشرط أن يكون سن الفرد أقل من 18 عام.

مميزات العمل في بروناي

1- ازدهار المستوى المعيشي نظرٱ للتمتع الدولة بالازدهار الاقتصادي.

2- تتميز بروناي بوجود أماكن سياحية جذابة ومناظر خلابة.

3- تدني معدلات البطالة والجريمة في بروناي.

4- اكتساب خبرات جديدة تضيف لسيرتك الذاتية.

السفر والهجرة إلى بروناي

هذا يهمك :

طرق الهجرة الي مملكة بروناى
طرق الهجرة الي مملكة بروناى

تفتح بروناي أبوابها للهجرة لجميع المهاجرين من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد عدة طرق للوصول إلى إقامة شرعية داخل بروناي، كما أن الإدارة المسؤولة عن الهجرة تنظم لك تأشيرات الدخول الى بروناي، والتسجيل في الهجرة بيكون عن طريق التقديم على الموقع المخصص لدولة بروناي، ويتم الاختيار عن طريق الترتيب الأبجدي للحروف كل بلد، ويعد ذلك يقع الاختيار على الباسبورات المقدمة.

المعيشة في بروناي

المعيشة في بروناي، الجميع يتسأل عن ظروف المعيشة والسفر إلى بروناي ، تتميز بروناي بازدهار مستوى المعيشة، تتصدر مملكة بروناي المستوى الخامس في توزيع الرواتب المرتفعة، بالإضافة إلى الاهتمام بالناحية الطبية والصحية، لذلك فهي حلم كل شاب يتمنى العيش فيها، سنتحدث عن تكاليف المعيشة بالتفصيل من ناحية السكن والمواصلات والنقل، والأكل وغيرها من الخدمات.

1- تكاليف السكن والمعيشة في بروناي

تكاليف السكن باختلاف الوحدة السكنية والمكان فمثلٱ السكن في وحدة سكنية صغيرة الحجم في منطقة هادئة تتراوح 600 دولار، والسكن في وحدة سكنية واسعة وفي مكان فاخر يتراوح 1200- إلى 1300 دولار وهكذا.

 2- تكاليف الغذاء في بروناي

تكاليف الغذاء في بروناي تختلف على حسب نوع الغذاء سواء لحوم او دواجن أو فاكهة وخضروات، لكن تمكنا من الوصول لإحصاء التكاليف اليومية في مملكة بروناي وهي تتراوح ما بين 1.5 كحد ادنى الي 10 دولار لليوم الواحد حسب احتياجاتك اليومية، وهذا يختلف من شخص لآخر، ومأكولات المطاعم تتراوح ما بين 5 إلى 6 دولار في اليوم.

3- وسائل النقل في بروناي

من المهم معرفة تكاليف وسائل النقل في بروناي، لأن وسائل النقل شي مهم فهي التي تحركنا إلى العمل ومكان المعيشة، تكاليف المواصلات تتراوح 25 دولار في الشهر وأجرة التاكسي تتراوح 0.55 دولار.

4- تكاليف متنوعة في بروناي

هناك تكاليف متنوعة بخلاف السكن والاكل والشرب والمواصلات، مثل تكاليف فواتير الإنترنت والتلفون، تصل تكاليف فواتير التلفون إلي 20 دولار او اقل علي حسب استخدامك، وتتراوح فواتير الإنترنت ما بين 90دولار ل 100 دولار شهريٱ وغيرها من التكاليف الأخرى.

الاستثمار في بروناي

الأستثمار من أهم الإنجازات التي تحافظ على المستوى الاقتصادي للدول، حيث تدعم البلد وتقوي اقتصادها، لذلك تهتم مملكة بروناي إلي فتح مجال الاستثمار لرجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لرفع المستوى الاقتصادي
وارتقاء المستوى المعيشي للمواطنين وخلق فرص عمل للشباب، بهدف الاستثمار إلي زيادة الصناعات وزيادة الدخل المحلي، ويهدف إلي ارتفاع نسبة التصدير المحلي للبلاد الخارجية.

فهذا يرفع من مستوى الاقتصاد ومن نسبة ايرادات ودخل المملكة ، والاستثمار يعمل على الحد من نسبة البطالة في البلاد وإتاحة فرص عمل جديدة للمواطنين، لذلك تهتم دولة بروباي بجذب المستثمرين إليها وتوفير لهم كافة سبل الراحة والٱطمئنان، الفوائد التي تعود على المستثمر في الاستثمار في بروناي هي:

1- مملكة بروناي تدعم المستثمرين بكل سبل الراحة والأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي وهذا ما يبحث عنه رجال الأعمال.

٢- موقع بروناي السياحي عامل اساسي لنجاح اي مشروع،  الموقع يجذب السياح من كل مكان لجمال مملكة بروناي  فهذا يرفع من مستوى الحياة ونجاح المشروع.

٣- وجود آبار نفطية داخل بروناي التي ترفع من مستوى الدخل، وهذا عامل جذب للمستثمرين.

4- تتيح مملكة بروناي الاستثمار في العقارات التي ترجع بالعديد من المكاسب للمستثمر بالإضافة إلي حصول المستثمر على الإقامة من خلال الاستثمار.

5- ارتفاع المستوى الاقتصادي بسبب الاستقرار الاقتصادي المعتمد على الغاز الطبيعي والموارد الموجودة في الطبيعة.

السفر إلى سلطنة بروناي

تعد سلطنة بروناي من الدول التي لم تشتهر كثيرا مثل باقى الدول الاوروبية وبالرغم من عدم شهرتها، إلا أنها تعتبر من اغنى الدول التي يمكن السفر إليها وتحقيق مستوى معيشي متميز حيث يتوفر عنصر الأمن والامان، وكذلك الرعاية الصحية لكافة المواطنين المتواجدين فى سلطنة بروناي، حيث تشكل بروناي قوة اقتصادية عظمى وذلك يرجع الى غنى أراضيها بالموارد الطبيعية خاصة مع انخفاض عدد سكانها والذي يبلغ عددهم 400 ألف نسمة

بروناي دار السلام 

تعد بروناي أرض السلام والمحبة والجمال المطلق حيث تحتوى على مناظر طبيعية خلابة للغاية من أنهار وبحيرات ومعالم سياحية رائعة، حيث تجذب العديد من السياح إليها راغبى السفر والهجرة وبالرغم من موارد بروناي المتعددة الاان عدد سكانها قليل للغاية.

حيث وصلت أعداد المقيمين فى دولة بروناى إلى 400 مواطن مما دعت الحاجة الى فتح ابواب الهجرة الى بروناي لجميع الأشخاص من كافة دول العالم ،وذلك لتحقيق الاستقرار المعيشي وتنمية موارد البلاد وزيادة استثمارتها وزيادة النمو السكانى بها للوصول الى مكانتها مثل باقى الدول المتقدمة.

كيفية السفر إلى بروناي

ستحتاج إلى أنواع متعددة من التأشيرات الخاصة بالعمل والتى تمكنك من السفر والهجرة الى بروناي سنذكرها بالتفصيل فى هذا المقال.

1- تأشيرة عمل من نوع LPA : وهذا النوع من التاشيرات مدته لاتزيد عن 3 شهور.

2- تأشيرة عمل من نوع SWAP:  وهذه  التاشيرة مدتها لاتقل عن سنة وهي مدة كافية حتى تتمكن من الحصول على عمل والاستقرار في دولة بروناي.

3- تاشيرة رجال الاعمال BV : وهذه التاشيرة مخصصة لرجال الاعمال حيث يمكنك السفر الى بروناي وتحقيق مشاريعهم الاستثمارية بنجاح.

الدراسة في بروناي

السفر إلى بروناي، يهتم المهاجرين بالالتحاق بالمدارس بمملكة بروناي، نظرٱ لتطور التعليم وارتفاع مستوى المعيشة بروناي وانخفاض مستوى البطالة، وتتمتع بروناي بالاستقرار السياسي والاقتصادي، حيث تمنح بروناي الطلاب الاشتراك في النوادي الدولية للتواصل مع جميع الطلاب من جميع أنحاء العالم لتوسيع دائرة الفكر عند الطلاب.

لغة الدراسة في بروناي هي لغة الملايو وبالإضافة إلى لغات أخرى الإنجليزية والصينية، ولكن اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة في الدراسة ويتم التدريس في الجامعات باللغة الإنجليزية وأحيانا بلغة الملايو.

أهم الجامعات في مملكة بروناي

– جامعة دار السلام

 جامعة دار السلام هي أقدم جامعة في بروناي حيث يمكنك السفر إلى بروناي والاستفادة من أوجه الدراسة هناك فهي  أول جامعة أنشئت عام 1985، حيث تعتبر في الوقت الحالي أكبر جامعة تضم عدد كبير من الطلاب من جميع أنحاء العالم.

– معهد بروتاي للتكنولوجيا

معهد بروتاي للتكنولوجيا هي جامعة خاصة للهندسة والتكنولوجيا والحاسوب أنشئت عام 1986 وتطورت إلى جامعة تشمل جميع البرامج الأكاديمية وانشاء شركات مع بعض الصناعات والجامعات.

– جامعة السلطان شريف علي الإسلامية

جامعة السلطان شريف علي الإسلامية جامعة إسلامية في مملكة بروناي أنشئت عام 2007.

– مؤسسة بروناي للبوليتكنيك

تأسست مؤسسة بروناي للبوليتكنيك منذ عام 2012 هدفها الاستفادة من الموارد البشرية في بروناي، التي أصدرتها خطة التنمية الوطنية بروناي.

– معهد بروناي للتعليم التقني

معهد بروناي للتعليم التقني يضم الطلاب بعد المرحلة الثانوية هو تعليم فني ومهني في مملكة بروناي، تم إنشاء الجامعة عام 2014 لضم جميع  أقسام التعليم الفني والمهني.

الاوراق المطلوبة للدراسة في جامعات بروناي

  1. جواز سفر ساري او بطاقة هوية ذاتية.
  2. المستندات الإلكترونية.
  3. إثبات إتقانك اللغة الإنجليزية.
  4. صور من الشهادات الأكاديمية مع ظهور الدرجات.
  5. رسالة الدافع.
  6. رسائل التوصية.
السفر إلى بروناي
السفر إلى بروناي

 كيفية السفر إلى مملكة بروناي

هذا يهمك جدا :

رابط حساب تكاليف المعيشة فى بروناي : من هنا

رابط الموقع الحكومي الرسمي لجميع انواع التأشيرات لمملكة بروناى : من هنا

روابط مواقع التوظيف الاونلاين في مملكة بروناى :

اول موقع توظيف في مملكة بروناي : من هنا

تاني موقع توظيف في سلطنة بروناي : من هنا

وإلي هنا قد وصلنا لنهاية المقال، الذي سردنا فيه طرق السفر إلى بروناي وغيرها من التفاصيل الهامة التي يبحث عنها الراغب في الهجرة إلى بروناي.