ADVERTISEMENT

تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا، باللغة العربية فقط ، سجل الان !

ADVERTISEMENT

تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا، باللغة العربية فقط ، سجل الان !

ADVERTISEMENT

الهجرة والعمل في المانيا حلم الجميع لهذا سنتعرف اليوم على كيفية التسجيل في طلب الهجرة إلى ألمانيا، وكل ما يخص شروط و طرق الهجرة لالمانيا، بالإضافة الى قانون الهجرة الجديد في ألمانيا 2022.

يعد تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا من الأمور التي تشغل اهتمام العديد من الأفراد في الكثير من دول العالم، حيث أنهم يرغبون في الذهاب إلى دولة ألمانيا من أجل العيش بها، والحصول على فرصة عمل مناسبة لهم، لهذا سوف نوضح لك عزيزي القارئ في مقال اليوم مجموعة متنوعة من النقاط حول هذا الموضوع.

في أخر المقال ستجد فيديو يشرح بالتفاصيل طرق التقديم لطلب الهجرة إلى ألمانيا اون لاين عن طريق الدراسة وعن طريق عقد عمل وكيفية الحصول على فيزا السفر الهجرة العمل الدراسة الاستثمار والعيش في المانيا.

ADVERTISEMENT

نقدم في الفيديو أيضا الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم علي الفيزا من خلال الموقع الرسمي الحكومي الفيدرالي الألماني والذي يسمي Make It In Germany.

تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا

على الشخص الذي يرغب في الذهاب إلى دولة ألمانيا من أجل العيش بها القيام بالذهاب إلى السلطان الألمانية من أجل إتمام عملية التسجيل التي تعرف باسم Asylagesuch.

يعتبر تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا من الأمور المبدئية الهامة، والتي يتم من خلالها إخبار الدولة الألمانية من قبل الشخص الذي يرغب في الهجرة الى المانيا بأنه يريد تقديم طلب اللجوء إليها.

من أجل تقديم هذا الطلب ينصح بالتوجه إلى المكتب الاتحادي للاجئين والهجرة BAMF، ثم يتم تقديم طلب رسمي، حتى يتم الحصول على اللجوء، وبعد الانتهاء من تقديم طلب تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا يتم البدء في عمل الإجراءات المتعلقة باللجوء.

شروط الهجرة لالمانيا

حددت دولة ألمانيا مجموعة من الشروط الضرورية الواجب توافرها في الشخص الذي يرغب في تسجيل طلب هجرة الى المانيا، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

–  الحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة ألمانيا

يستطيع الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة لالمانيا القيام بذلك من خلال الحصول على تأشيرة دخول إلى تلك الدولة، ومن بعد امتلاك تلك التأشيرة يمكن تقديم طلب الإقامة بألمانيا بشكل دائم، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من أنواع تأشيرات الدخول إلى ألمانيا، والتي منها ما يلي:

1- تأشيرة سائح.

2- تأشيرة استضافة العلماء.

4- تأشيرة رجال الأعمال.

5- تأشيرة تدريب عملي.

6- تأشيرة الدراسة في ألمانيا.

7- تأشيرة العمل.

هذا يهمك جداا :

قانون الهجرة الجديد في ألمانيا 2022

– إثبات الاستقرار المادي

على الشخص الذي يرغب في الهجرة لالمانيا أن يثبت أنه يمتلك القدرة على تمويل نفسه أثناء تواجده بداخل الدولة، ويطبق هذا الأمر على الأفراد الذين يرغبون في السفر إلى ألمانيا من أجل العمل، فيجب فن يعتمدون على أنفسهم حتى يحصلون على الراتب الأول لهم.

– امتلاك تأمين صحي

يشترط أن يكون الشخص الذي يرغب في عمل هجرة المانيا أن يكون لديه تأمين صحي، ولا يمكن له السفر إليها دون ذلك، ويجب إن يكون التأمين الصحي ساري المدة، ومن الأفضل أن يكون تأمين صحي ألماني، لأنه في الغالب التأمين الصحي الأجنبي لا تعتمده دولة ألماني، ويعد هذا الشرط من أهم شروط تسجيل الهجرة الى المانيا

– إجادة اللغة الألمانية

يجب أن يكون الشخص الذي قام بالهجرة المانيا يجب اللغة الألمانية، ومن الجدير بالذكر أن الدولة تقوم بعمل اختبار من أجل تحديد مستوى كفاءة من قاموا بتتقديم هجرة الى المانيا، وعلى من يرغبون في الإقامة بالدولة بشكل دائم الحصول على المستوى C1 أو C2 في اللغة الألمانية، أما بالنسبة لمن يريدون الهجرة بشكل مؤقت فيجب الحصول على المستوى A1 أو B1.

طرق الهجرة إلى ألمانيا

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن بواسطتها الهجرة إلى ألمانيا، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل
الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل

يمكن الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل، حيث صرحت دولة أنه يوجد نقص في عدد الأيدي العاملة، لهذا تقوم الشركات الألمانية بالبحث بشكل مستمر عن عمال، وخصوصًا التقنيين والمهندسين والمتخصصين في الطب، وغيره من المجالات الأخرى.

الهجرة لالمانيا للدراسة

الكثير من الأفراد لا يعرفون أن التعليم العالي في دولة ألمانيا مجاني، حيث أنه لا يتحمل الطالب الذي يرغب في تسجيل طلب الهجرة الى المانيا من أجل الدراسة في أحد الجامعات الموجودة بها إلا رسوم دراسية منخفضة للغاية تكاد تكون منعدمة، وبالتالي فإن ألمانيا تعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن التوجه لها من أجل الدراسة.

التسجيل في قرعة المانيا

عليك أن تعلم عزيزي القارئ أنه لا يوجد ما يعرف باسم التسجيل في قرعة الهجرة إلى المانيا، وعليك أن تعلم أن الشخص الذي يعرض عليك هذا الأمر أنه يرغب في سرقة أموالك، كما أنه لا يوجد مواقع إلكترونية رسمية متخصصة في ذلك، لهذا عليك أن تحذر من المواقع الزائفة.

قانون الهجرة الجديد في ألمانيا 2022

يركز قانون الهجرة الجديد على توافر الخبرة الكافية لدى الشخص الذي يرغب في تسجيل طلب الهجرة إلى ألمانيا، والدخول إلى الدولة، فهي ترغب في تقديم عمالة تمتلك مستوى عالي من الكفاءة إلى سوق العمل الألماني.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القانون يركز أيضًا على توافر الشروط السابق ذكرها أعلاه في من يرغب في الهجرة لالمانيا، وأتاح ذلك القانون فيزا جديدة تسمى فيزا البحث عن العمل.

ستجدون فى هذا الفيديو افضل واسهل طريقة من أجل الهجرة والسفر إلى المانيا بطريقة سهلة وسحرية عن طريق فيزا دراسة اللغة الألمانية في المانيا بعد التحديث الجديد في قانون الهجرة الجديد في ألمانيا 2022.

هذا يهمك جداا :

لينك الفيزا من الموقع الرسمي الحكومي الألماني: من هنا

لينكات ارخص المعاهد الألمانية للحصول علي القبول الجامعي منها : من هنا

لينكات افضل 16 معهد وجامعة لتعليم اللغة الألمانية في المانيا: من هنا

لينك ال PDF الذي يشرح خطوات الفيزا والإقامة : من هنا

 

فيديو يشرح : كيفية الهجرة إلى ألمانيا عن طريق عقد عمل او ما يسمى بـ فيزا البحث عن عمل في المانيا 2022 | اهم فيديو عن المانيا.

اللينك الرسمي : من هنا

ADVERTISEMENT